إظهار الكل

ارتق بمستوى مغامرتك إلى ذرى أعلى: 9 نشاطات لأصحاب القلوب القوية في أبوظبي

إمضِ أوقاتاً شيّقة على متن أسرع أفعوانية تصل سرعتها إلى 240 كلم في الساعة وتحمل علامة فيراري أو تسلّق أطول جدار تسلّق داخلي، أو حلّق في أوسع نفق هوائي داخلي للقفز الحر أو أطلق العنان لحبّك للسرعة عندما تقود بسرعة 200 كلم في الساعة على حلبة سباق الفورمولا 1™ لتعيش تجربة لن يمحوها كر الأيام. فإذا كنت تبحث عن قضاء عطلة مميزة زاخرة بالمغامرات المشوقة، ففكّر في ...

1. ركوب أسرع أفعوانية في العالم

أطلق العنان لحبّك للسرعة مهما كان عمرك في عالم فيراري أبوظبي الذي يُعتبر أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم تحمل علامة فيراري وتعدّ وجهة مثالية للعائلات إذ يضمّ 20 جولة شيّقة وتثقيفية ومرافق ترفيهية. إركب على متن الفورمولا روسا التي تعدّ الأفعوانية الأسرع في العالم والتي تصل سرعتها إلى 240 كلم في الساعة بغضون 4.9 ثوانٍ فيما ترتفع حتى علوّ 52 متراً.

وتتميّز فلاينج آيسز الرائعة بأعلى حلقة أفعوانية في العالم تصل حتى 63 متراً وبزاوية 51 درجة. وأظهر براعتك ومهارتك في تغيير إطارات سيارة فورومولا 1™ بسرعة فائقة مثل فريق الصيانة فيما تستعدّ مع لعبة برج التيربو للسقوط الحر.

2. تسلّق أطول جدار تسلق داخلي في العالم والقفز في أوسع نفق هوائي داخلي للقفز الحر

إذا كنت تعشق مغامرات القفز الحرّ وتسلّق الجدران، فتعدّ كلايم™ وجهة ترفيهية داخلية مُتكاملة ضمن بناء يتميز بتصميم هندسي مُتقن، كما يضمّ نفقاً هوائياً للقفز الحرّ بعرض 32 قدماً (10 أمتار) وبارتفاع 82 قدماً (25 متراً). يقدّم مدرّبو القفز الحرّ في كلايم™ أبوظبي تجربةً ممتعة وآمنة للعائلات ولمحبّي المغامرة من هواةً أم متمرّسين من كافة الأعمار.

ويمكن للمبتدئين اختيار الجدار الذي يناسب تفضيلاتهم ومهاراتهم من بين مجموعة جدران مختلفة، في حين يستطيع المتسلّقون المتمرّسون صقل مهاراتهم من خلال تسلق جدار ذا ساميت™ الذي يُعتبر أطول جدار تسلق داخلي على مستوى العالم، ويصل ارتفاعه إلى 141 قدماً (43 متراً).

3. إطلاق العنان لحبّك للسرعة على مسار حلبة الفورمولا 1™

أطلق العنان لحبّك للسرعة في حلبة مرسى ياس التي تمّ افتتاحها عام 2009 من أجل استضافة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1™. تطلّب إنشاء هذه الحلبة المبهرة ميزانيةً ضخمة، وهي ترتقي بأبوظبي إلى مصاف الوجهات الرياضية عالمية الطراز كما تجذب المسافرين من شتى أنحاء العالم وتشقّ الحلبة المعاصرة طريقها عبر مرسى ياس الأخاذ.

تعدّ هذه الوجهة حلبة سباق حديثة جداً وتنظّم فعاليات وتجارب سباق السيارات للمحترفين والهواة طوال العام، نذكر منها سباق الكارتينج في منطقة كارت زون ياس، سباق الدراج في أمسية ياس للدراج، كما تقدّم فرصة تعلّم قيادة سيارات السباق في مدرسة ياس للسباقات. وتُعدّ حلبة مرسى ياس مقصداً رائعاً يلبّي تطلّعاتك سواء كنت ترغب في عيش تجارب كارتينج حماسيّة مع عائلتك، أو قيادة سيارة أستون مارتن GT4 بسرعة تصل إلى أكثر من 200 كلم/ ساعة، أو الحصول على رخصة قيادة.

4. ركوب الدراجات على أعلى الكثبان الصحراوية في العالم

توجّه إلى صحراء الربع الخالي الأكبر في العالم حيث يمكنك أن تقيم في منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا الفاخر والمصن ّف ضمن فئة الخمس نجوم. استفِد من إقامتك في المنتجع لاكتشاف صحراء الربع الخالي على ظهر الإبل أو بالدراجة الهوائية المزوّدة بإطارات بعرض 4.8 بوصة التي يُمكن إفراغها من الهواء بحيث تتمكّن من السير على الكثبان الرملية الهائلة المُحيطة بالمنتجع

في المقابل، يمكنك التزلج باللوح على الرمال الذهبية الشاهقة، والتنزّه في الصحراء عند الفجر، وممارسة الرماية، وركوب الدراجات الجبلية لمشاهدة مناظر خلابة أو الركوب على ظهر الأحصنة أو حيوانات الإبل.

5. تجربة أوّل وأكبر منزلق مائي في العالم يعمل على الطاقة الهيدرومغناطيسية

امضِ أوقاتاً ممتعة في منتزه ياس ووتروورلد أبوظبي الذي يشغل مساحة 15 ملعباً لكرة القدم ويضم 40 جولة ولعبة ومرفقاً ترفيهياً ليوفرللأطفال تجربة رائعة. يمكن أيضاً لعشاق المغامرات الركوب على متن أكبر منزلق مائي في العالم الذي يطلق عليه اسم "الدوامة" التي تتّسع لستة أشخاص ويزيد طولها على 238 متراً وتعمل بالطاقة الهيدرومغناطيسية. ولهواة ركوب الأمواج حصة مع لعبة بابلز باريل التي تتميز بإحداث أكبر موجة في العالم.

ولهواة ركوب الأمواج حصة مع لعبة بابلز باريل التي تتميز بإحداث أكبر موجة في العالم. أمّا لعبة بانديت بومبر فتعدّ أفعوانية يبلغ طولها 550 متراً وتتحرّك على الماء ومزوّدة بتأثيرات ليزر. يمكن للركاب إصابة أهداف برذاذ الماء ورمي قنابل مائية وتشغيل تأثيرات خاصة، في حين يمكن للمارّين في الأسفل رشّهم بدورهم بالماء أثناء مرورهم.

6. إطلاق العنان لعشقك للمغامرات بين أحضان منتزه يعتبر أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان

هل تنشد اختبار تجارب شيّقة لا تُنسى؟ يعدّ وادي أدفنتشر منتزهاً زاخراً بالمغامرات ووجهةً عائلية بامتياز تم تشييدها على سفوح جبل حفيت المهيب والغنيّ بتاريخ عريق ويعتبر أعلى قمة في أبوظبي كما يبعد حوالي ساعة ونصف عن مدينة العين. يعدّ منتزه وادي أدفنتشر أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة التجديف والكاياك حيث يبلغ طولها 1100 متر ويضمّ جداراً لركوب الأمواج، ومرافق الويكبورد، وحوض سباحة وحوض سبلاش.

يقدّم منتزه المغامرات مجموعة من الخيارات التي تتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أوقات رائعة، إلى جانب بناء الفرق وتنظيم فعاليات للشركات. يزور الرياضيون المحترفون من جميع أنحاء العالم المنتزه الذي يوفر أيضاً برامج تدريبية وباقات شاملة بما فيها الإقامة والنقل من وإلى المطار، لذا قد تلتقي هناك بأحد الرياضيين العالميين!

7. اكتشاف آثار من العصر البرونزي في سفوح أعلى جبل بأبوظبي

انطلق في مغامرة شيّقة وانغمس في تاريخ المنطقة العريق والمناظر الطبيعية المذهلة في منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستثنائي في مدينة العين الملّقبة بمدينة الواحات التي تبعد ساعة ونصف عن العاصمة. يحتلّ منتزه جبل حفيت الصحراوي مساحة تسعة كيلومترات على سفح جبل حفيت، ويُعدّ مقصداً رائعاً للعائلات حيث يمكنها التمتّع بالمناظر الطبيعية الأخاذة المحيطة بهم والاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيل أو الإبل فضلاً عن استكشاف بقايا أثرية وتاريخية تروي أسلوب العيش قديماً في هذه المنطقة المميّزة.

وتتضمن الاكتشافات الأثرية في المنتزه مجموعة من البقايا التي تعود إلى العصر الحجري الحديث منذ ثمانية آلاف عام مضت، والمدافن التي ترقى إلى أكثر من خمسة آلاف عام والتي تم التنقيب عنها بناءً على طلب مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس الأول للدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام 1959.

8. ركوب الخيل في منتزه للحياة البرية على الجزيرة ومشاهدة الغزلان والزرافات عن قرب

تستكنّ اسطبلات صير بني ياس على جزيرة صير بني ياس التي تعدّ إحدى الجزر الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في منطقة الظفرة إذ تتميّز بواجهتها الطبيعية البرية المميزة والأنشطة الشيّقة التي تقدّمها والفنادق والفلل الفاخرة، حيث يمكنك أن تتمتّع بمجموعة متنوعة من الأنشطة ودروس ركوب الخيل. تتربّع الاصطبلات في منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا حيث تعدّ جولات الكثبان الرملية فرصة رائعة لاختبار ركوب الخيل للمرة الأولى في جولة للمبتدئين تستغرق ما بين 30 إلى 40 دقيقة.

يُعدّ مسار الشجيرات أو الجولات الشاطئية مخصصة حصراً لراكبي الخيل ذوي الخبرة العالية وتستغرق من ساعةً إلى ساعة ونصف حيث يتسنى للضيف ركوب الخيل والتجول على شواطئ جزيرة صير بني ياس الرملية ومياه الخليج العربي المتلألئة أو التوغل في الرمال واكتشاف منطقة الشجيرات. أما جولة الحياة البرية فتعدّ نشاطاً فريداً وتُعتبر مناسبة للفرسان المتمرسين الذين يرغبون في اكتشاف الحياة البرية التي تتّسم بها جزيرة صير بني ياس مثل الغزلان والزرافات.

9. اختبار مغامرة شيقة في مسار العين

يعدّ نادي العين للهواة الوجهة المثالية لعشاق سباق السيارات، إذ يضمّ أكبر مسار كارتينج في شبه الجزيرة العربية في العين الملقّبة بمدينة الواحات وتشكل القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي، وتبعد ساعة ونصف تقريباً عن العاصمة. يستضيف المسار الفعاليات الدولية الكبرى مثل نهائيات جائزة تحدي روتاكس ماكس الذي يعدّ الحدث السنوي الأكبر على قائمة الكارتينج العالمية.

تتمتع هذه الحلبة بثلاثة إعدادات متميزة، وتقدم فرصاً للتحدي المشوّق بين السائقين بمختلف قدراتهم ومهاراتهم. يتيح هذا المسار المفتوح للعامة للسائقين صقل مهاراتهم من خلال التدرب على عربات الكارتينج - من علامة إنتربيد التجارية التي يمكن استئجارها. وإذا لم تكن ترغب في السباق، يمكنك أن تلعب الكريكت أو كرة القدم أو لعبة البينتبول حيث تدعوك قرية التراث والثقافة في الموقع إلى سبر أغوار الماضي وتتعمق في معرفة كافة تقاليد الحياة الإماراتية.

المشاركة على وسائل التواصل

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها