إظهار الكل

تجارب منقطعة النظير في 9 من أفضل الفنادق في أبوظبي

تقدّم لك أبوظبي وفرة من الوجهات الفاخرة إذا كنت ترغب في قضاء عطلة باعثة على الاسترخاء وملؤها الرفاهية والفخامة. توفّر العديد من الفنادق والمنتجعات المصنّفة من فئة الخمس نجوم تجارب منقطعة النظير حيث ستتمكّن من التلذذ بمأكولات شهية والانغماس في ملاذ خاص على أحد الجزر الخلّابة والاستمتاع بفخامة مُطلقة بين ربوع الصحراء إلى جانب باقة من أفخر المرافق وأرقى وجبات الشاي والحلويات فضلاً عن الفعاليات الشيّقة التي تجري على مسار حلبة الفورمولا 1™. إليك 9 طرق للاستمتاع بأفضل ما تُقدّمه فنادق المدينة الفاخرة.

1. تلذذ بأشهى الأطايب المكسوة برقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً في قصر الإمارات

يُعدّ قصر الإماراتمن أشهر المعالم المعمارية في قلب أبوظبي وثالث أغلى فندق تم بناؤه في العالم، إذ يحتضن مهبطاً لطائرات الهليكوبتر وقاعة للرقص وشاطئاً خاصاً ومرسى بطول 1.3 كيلومتر فضلاً عن حوضي سباحة ضخمين وحديقة مائية وملاعب لكرة قدم وملاعب تنس وصالات رياضية وغيرها الكثير. يزدان هذا الفندق الفخم بثريات متلألئة وسلسلة من القباب التي تتزيّن أكبرها بالذهب واللؤلؤ والكريستال.

تحتوي الأجنحة الفخمة على شرفات خاصة توفر إطللالات مريحة على الحدائق الطبيعية الخلّابة أو أحواض السباحة أو الخليج المتلألئ. يتألف جناح القصر من ثلاث غرف نوم ويوفر خدمة مساعد النزلاء الشخصي على مدار الساعة. كما تعتبر أجنحة البنتهاوس مخصصة حصرياً لكبار الشخصيات مثل أفراد العائلة المالكة. ,

تتوفّر أيضاً أكثر من عشرة خيارات لتناول طعام تشمل مطعم باربيكيو القصر للاستمتاع بوجبة شهية على شاطئ في شرفات خاصة؛ مطعم مزلاي للتلذذ بمأكولات إماراتية أصيلة؛ لو كافيه الذي يشتهر بوجبة شاي بعد الظهر في الهواء الطلق. لا تفوتك فرصة تذوّق الكابوتشينو الذي يتفرّد مطعم القصر بتقديمه وبرغر لحم الإبل الشهير الزاخريْن برقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً.

2. استمتع على أراجيح البحر المميزة في جزيرة زايا نوراي

انغمس في ملاذ فاخر على الشاطئ في منتجع جزيرة زايا نوراي الفاخر البوتيكي الخاص. تبعد هذه الوجهة الاستثنائية 12 دقيقة فقط على متن قارب عن جزيرة السعديات.

تتميز الفيلات الفسيحة المطلة على البحر بشرفات خاصة وأحواض سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارتها، حيث ستتمكّن من تأمّل الشاطئ الخاص ورماله البيضاء الرائعة وتلتقط أجمل الصور. يمكنك أيضاً الاستمتاع بوقتك على الأراجيح المستكنة في المياه، والاسترخاء في الخيم الخاصة وعلى الأسرة النهارية المظللة والأراجيح على الشاطئ أو فوق الميا

تشمل خيارات العافية مدرباً شخصياً، وجلسات اليوغا عند شروق الشمس وغروبها، وعلاجات متميّزة في منتجع نوراي الصحي والمُطل على البحر. أمّا مرافق الطعام فتشمل مطعم فرانجيباني الذي يقدم أطباقاً موسمية تمزج بين اللمسات الشرق أوسطية والآسيوية والغربية. أمّا مطعم هوكيد فيجمع بين النكهات الشامية والمأكولات البحرية الطازجة وسط مناظر خلابة؛ في المقابل، يُعدّ داسك مطعماً مكسيكياً ذات تصميم فريد؛ أمّا إذا كنت ترغب في تناول السوشي والمأكولات البحرية فتوجّه إلى مطعم جينجر ميرمايد. بدلاً من ذلك، يمكنك التلذذ بالكوكتيلات المميزة بينما تسترخي على الأراجيح المريحة وأكياس القماش ومشاركة البيتزا الشهية في استراحة سموكن باينابل التي تتميّز بأسلوبها البوهيمي.

3. تناول الطعام بين ربوع الكثبان الرملية في قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا

لا تكتمل رحلتك إلى أبوظبي بدون مغامرة صحراوية آمنة وملؤها الرفاهية تبدأ من منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا. يتربّع هذا الفندق الفاخر مثل السراب بين الكثبان الرملية اللامتناهية للربع الخالي الذي يعدّ أكبر منبسط صحراوي رملي متواصل في العالم يبعد 90 دقيقة فقط عن المدينة.

تضمّ الغرف شرفات كبيرة للتشمس وتراسات مُجهزة بأثاث مريح توفر إطلالات منقطعة النظير على الكثبان الرملية. أمّا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة مميزة مع عائلتك أو برفقة مجموعة كبيرة من أصدقائك لفترة طويلة، فستجد ضالّتك مع الفلل العائلية التي تضمّ أحواض سباحة خاصة. تعدّ فلل الجناح الملكي أكثر تميزاً، إذ تضمّ عشر فلل مستقلة مع حوض سباحة تتمتّع بأجواء مخصصة للكبار فقط وتستكنّ على بُعد نصف كيلومتر من المنتجع الرئيسي الذي يمكنك الوصول إليه عبر الهليكوبتر أو من خلال ركوب الجمل.

تلذذ بأشهى الوجبات بين ربوع مطعم سهيل الذي يتربّع على سطح الفندق ويوفّر تجربة طعام منقطعة النظير وسط إطلالات رائعة على الكثبان الرملية. في المقابل، تأخذك تجربة "داينينج باي ديزاين" إلى وسط الصحراء حيث تداعب براعم ذوقك بأشهى المأكولات بينما تجلس على طاولة خاصة مضاءة بالشموع وموضوعة على سجادة فاخرة.

وتقدّم أبوظبي لعشّاق النشاطات الشيّقة باقة من المغامرات الصحراوية التي تشمل التزلج على الرمال والجولات على ظهر الإبل والمشي والتجوّل على الكثبان الرملية ومشاهدة عروض كلاب السلوقي والصقور. كما يمكن للضيوف التسجّل بجلسات اللياقة البدنية أو ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية في صالة الرياضة أو الاستمتاع بعلاجات المنتجع الصحي الحصرية.

4. استمتع بتأمّل النجوم من القباب المتلألئة لمتنزه جبل حفيت الصحراوي

اكتشف الحياة البرية المميزة بين ربوع منتزه جبل حفيت الصحراوي في منطقة العين، التي تلقّب بمدينة الواحات وتبعد حوالي ساعة ونصف عن العاصمة. وفي العام 2011، صنّفت اليونسكو هذا المتنزه كموقع حيوي من مواقع التراث العالمي في هذه المنطقة الغنية بالمعالم التراثية. إذا كنت تبحث عن تجربة تخييم فاخرة في الهواء الطلق، يقدّم لك المنتزه خيارين يوفّران كلاهما أسقف شفافة لتتمكن من النوم بينما تتأمّل النجوم.

بالإضافة إلى ذلك، تزدان الخيَم الثمانية المكيفة في المنتزه بأثاث جميل يُشبه أجنحة الفنادق مع ثلاجات وخزائن وأرائك وأجهزة تلفاز وطاولات لإعداد القهوة، وبجانبها فناء يطلّ على مناظر جبلية خلابة وحفرة نار وجهاز تلسكوب. تضمّ الحمامات الخاصة لوازم استحمام عضوية ومجففات للشعر كما تتوفر خدمة الغرف الاستثنائية. تتخذ هذه الخيم الخمسة شكل فقاعات وتتميز بتصاميم داخلية بسيطة ومريحة وتضمّ سريراً بأربعة أعمدة وتراساً مع حفرة نار وحماماً خاصاً ودشّاً في الهواء الطلق.

5. استمتع بتجربة تذوق خاصة لأفخر المشروبات في القبو بين ربوع فندق روزوود أبوظبي

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة تذوّق منقطعة النظير، توجّه إلى فندق روزوود أبوظبي في جزيرة المارية الذي يتّصل بغاليريا مول. يتّسم هذا الفندق بتصميم معاصر وردهة خلّابة وحوض سباحة رائع تحيط به مساحة مُطلّة على الخليج العربي.

لعلّك لن ترغب في مغادرة غرفتك قط، لاسيما بوجود مختلف الوسائط الإعلامية ونظام آيباد® للملاحة فضلاً عن البياضات المصنوعة من قطن براتيسي المصري والنوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف وحوض الاستحمام من علامة فيلروي آند بوخ.

يحتضن الفندق أيضاً ثمانية مطاعم واستراحات نذكر منها جلو التي تعدّ استراحة فاخرة بجانب حوض السباحة، وهيدن بار الذي يقدّم أكثر من 150 نوعاً من المشروبات ولا كافا الذي يعدّ متجراً خاصاً للمشروبات يمكن الوصول إليه عبر درج خشبي دائري ويقدّم تجربة تذوّق استثنائية لأفخر المشروبات من أكثر من 1000 علامة مميزة.

يقدم منتجع سانس الصحي التابع للفندق مجموعة من التجارب التي تناشد الحواس، مثل حفل الليالي العربية. تبدأ هذه التجربة بحمام الحليب المعطر يليه تدليكاً لمدة تسعين دقيقة بالزيوت العربية، كما يحلو الاستمتاع بها برفقة شخص ثانٍ. ولا شكّ في أنّ الأزواج الذين ينشدون قضاء عطلة من العمر باعثة على الاسترخاء سيعشقون هذا الفندق. في المقابل، يُقدّم نادي روزوود إكسبلوررز تجارب استثنائية للضيوف الصغار ليقضوا أطيب الأوقات.

6. العب الجولف وشاهد الدلافين المرحة في منتجع سانت ريجيس جزيرة السّعديات

إذا كنت تبحث عن ملاذ فاخر على الشاطئ يوفر فرصة اكتشاف الحياة البحرية الشيّقة في أبوظبي، فتوجه إلى جزيرة السعديات التي تبعد 14 كيلومتراً بالسيارة عن كورنيش أبوظبي وتضمّ سلاحف منقار الصقر المميزة التي تبني أعشاشاً لها في المساحة المحمية.

استمتع بإقامة في منتجع سانت ريجيس جزيرة السّعديات الذي يُقدّم لضيوفه خدمة عالمية المستوى ويوفر لهم إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ الخاص. تتّسم هذه الوجهة بديكور أنيق مستوحى من بلاد البحر الأبيض المتوسط مع شراشف فاخرة وحوض استحمام مميز ومغسلتيْن منفصلتين وكبيرتين.

أمّا إذا كنت ترغب في تناول الطعام، فتتوفّر ستة مطاعم واستراحات استثنائية. يُقدّم مطعم سونتايا مأكولات شهية من مطابخ جنوب شرق آسيا وسط إطلالات رائعة على البحر، في حين يشتهر بودا بار بيتش أبوظبي بتصاميمه الداخلية الخارجة عن المألوف وبالموسيقى المميزة.

يقع المنتجع بجوار نادي شاطئ السعديات للجولف، وهو ملعب جولف مؤلّف من 18 حفرة من تصميم اللاعب الشهير غاري بلاير. يوفر هذا المضمار المتعرج والصديق للبيئة إطلالات خلابة على البحر حيث ستتمكّن من مشاهدة الدلافين وهي تجول في الخليج العربي المتلألئ.

7. استرخ في غمار أحد أكبر أحواض السباحة في الإمارة في فندق وفلل بارك حياة أبوظبي

يُعدّ فندق وفلل بارك حياة أبوظبي الوجهة المثالية لتمضية أوقات تزخر بالأجواء الرومانسية والهدوء في جزيرة السعديات، إذ يتميّز بفريق عمله الودود ويضم شاطئاً خاصاً يمتدّ على مسافة 9 كيلومترات وغرفاً فسيحة مطلة على البحر.

يشمل الفندق أيضاً نادياً صحياً مع حوض سباحة خارجي يوفر إطلالات رائعة على البحر ويُعدّ أحد أكبر الأحواض في أبوظبي حيث يمكن للضيوف الاسترخاء على كرسي مريح وفاخر وتأمل المياه الرقراقة. تتوفر ثلاثة خيارات لتناول الطعام داخل الفندق بعد أن تقضي يوماً مميزاً على الشاطئ وبجوار حوض السباحة. فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة طعام في الهواء الطلق وسط أجواء آسيوية بامتياز، يقدم مطعم الفندق المميز ذا بارك بار أند غريل شرائح لحم شهية ومأكولات بحرية استثنائية. كما يُقدم بيتش هاوس أطباقاً مُعدّة على الطريقة المنزلية ومستوحاة من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

كما يضم الفندق سبا أتارميا الذي يشمل تسع غرف علاجية فسيحة وحوض سباحة خارجي وغرفة لياقة بدنية واستوديو كبيراً فضلاً عن مركز الأعمال والمكتبة اللذين يقدمان أحدث المرافق والخدمات المناسبة للعمل على مدار الساعة. أمّا نادي كامب حياة للأطفال فيوفّر أروع النشاطات لضيوفنا الصغار.

8. شاهد سباقات الفورمولا 1™ الشيّقة بينما تتناول الغداء في فندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس

تُعدّ جزيرة ياس الوجهة الترفيهية الفريدة في أبوظبي التي تضم العديد من المتنزهات الترفيهية ومتنزهات المغامرات و حلبة مرسى ياس ، كما تحتضن مجموعة من الفنادق التي تعجّ بالزوّار وتحديداً خلال عطلات نهاية الأسبوع حيث تكثر السباقات لاسيما أنّ باقات الفنادق للفورمولا 1™ غالباً ما تُقدّم إقامات وتذاكر لحضور السباقات وفعاليات ما بعد السباق. ويُعدّ فندق دبليو أبوظبي وجهة متميّزة إذ يعتبر الفندق الوحيد في العالم الذي تم بناؤه على حلبة سباق الفورمولا 1™.

شاهد الفعاليات من راحة غرفتك أو احجز وجبة برانش هادئة بجانب المسار. تشمل خيارات الطعام والمشروبات مطعم جراج، أو مجموعة مرافق الطعام المعاصرة للفندق أو استراحة وت دك المستكنة على سطح الفندق.

أمّا إذا لم تكن من عشّاق السباقات، فتتوفّر العديد من النشاطات الترفيهية الأخرى. يضمّ فندق دبليو أبوظبي حوضي سباحة يستكنّان على السطح ومنتجعاً صحياً مصمماً على طراز الحمام التقليدي. كما يمكنك الاستمتاع بملعب ياس لينكس أبوظبي للجولف المؤلّف من 18 حفرة، فضلاً عن الدخول المجاني إلى شاطئ ياس الذي يبعد مسافة قصيرة فقط بالسيارة.

9. تلذذ بأشهى وجبات شاي بعد الظهر في فندق جميرا في أبراج الاتحاد

ستشعر وكأنك أحد المشاهير عندما تقيم في فندق جميرا في أبراج الاتحاد الذي يُعدّ من أروع المعالم المعمارية في أبوظبي على طريق الكورنيش. يُشكّل هذا الفندق جزءاً من المجّمع المكسو بالزجاج والمكوّن من خمسة أجزاء وقد ظهر في فيلم هوليوود الشهير "فيوريوس 7".

تشمل المرافق حدائق طبيعية خلّابة وصالة رياضية وحوض سباحة ومنتجعاً صحياً مُجهّزاً بالكامل وشاطئاً خاصاً. أمّا الغرف، فتتميّز بمناظر رائعة مُطلّة على المدينة أو البحر، وتتسم بتصاميم عصرية وفخمة في آن واحد بدءاً من كراسي الاستلقاء بجانب النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف وصولاً إلى الحمامات الفسيحة المكسوة بالرخام.

يضم الفندق خمسة مطاعم غير رسمية ومطعمَيْن لتناول الطعام الفاخر، بما في ذلك مطعم فاكاكا. استوحيَ مفهوم هذا المطعم من أمريكا اللاتينية وطوّره الشيف الشهير ريتشارد ساندوفال الحائز على عدّة جوائز.

كما توفر هذه التجربة إمكانية الدخول المجاني إلى منارة الرؤية من 300، التي تعدّ أعلى نقطة تأمّل في أبوظبي حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة شاي بعد الظهر وسط مناظر خلابة من قلب أعلى مطعم في المدينة الذي يستكنّ في

المشاركة على وسائل التواصل

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها