image
إظهار الكل

10 وجهات في أبوظبي يحلو فيها التقاط أجمل الصور

تحتضن أبوظبي وجهات تناسب جميع الأذواق من منتجعات شاطئية فاخرة وتجارب صحراوية شيّقة ومتاحف غنية بالتراث الثقافي، بالإضافة إلى مواقع مذهلة للمصورين المبتدئين والمحترفين. 
إليك 10 وجهات منقطعة النظير في عاصمة الإمارات العربية المتحدة وضواحيها لتلتقط أجمل الصور لعطلتك. 

شاطئ الكورنيش

يُعدّ شاطئ الكورنيش الذي يمتدّ على مسافة 2 كلم وجهةً رائعة للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بأشعة الشمس على مدار العام في أبوظبي والتقاط أجمل الصور للمدينة. إمضِ أطيب الأوقات على الشواطئ الرائعة حيث ترتفع ناطحات السحاب المذهلة بفخر في الخلفية.

POSE: مشي على طول الشاطئ باتجاه المباني فيما تضعين يدك على قبعتك وتنظرين من فوق كتفك نحو البحر.
PROP: ملابس سباحة، عباءة ملونة وقبعة واسعة الحواف.

فندق سانت ريجيس أبوظبي 

يوفر الفندق فائق الفخامة (@سانت_ريجيس_أبوظبي) مجموعة من الأماكن الرائعة للتصوير التي تشمل على سبيل الذكر لا الحصر سلالم واسعة مغطاة بالسجاد الأحمر وأحواض استحمام منفردة توفر إطلالات رائعة على البحر. كما يمكن التقاط أفضل الصور في الطوابق العليا للفندق التي توفر إطلالات منقطعة النظير على المياه الفيروزية المحيطة بجزيرة القصر وفندق فيرمونت مارينا الذي سيفتح أبوابه قريباً أمام ضيوفه ويتألف من 39 طابقاً على شكل قلعة معاصرة من مدينة أتلانتس المفقودة. 

POSE: أدر ظهرك للكاميرا والتقط صورة جانبية لوجهك فيما تتأمل المنظر الرائع.
PROP: وإذا كنت امرأة، ارتدي فستاناً أحمر اللون واحملي حقيبة يد أنيقة على كتفك الأقرب إلى الكاميرا. أما إذا كنت رجلاً، فستلتقط أجمل صورة لك إذا كنت ترتدي بذلة رسمية راقية.

الربع الخالي

استمتع بمنظر الصحراء العربية التي تتغنّى بكثبانها المهيبة ورمالها الذهبية المتلألئة عند غروب الشمس. وللانغماس بمغامرة سفاري صحراوية، توجّه إلى صحراء الربع الخالي،  التي تضمّ أكبر منبسط صحراوي رملي متواصل في العالم حيث يمكنك التقاط أجمل الصور للنشاطات والمناظر الطبيعية الخلابة وصور السيلفي. وأثناء تواجدك في المنطقة، أحجز ليلة أو ليلتين في منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا الذي ينضح فخامةً (@قصر_السراب_الصحراوي_أنانتارا).

POSE:  التقط أجمل الصور بينما تقف بجانب سيارة الدفع الرباعي التي تتجول فيها أو على أحد الكثبان الرملية حيث تظهر في الخلفية تلالٌ من الكثبان. وإذا كنت تقيم ليلاً في منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا، التقط صوراً خلابة في حوض السباحة الخاص بك بينما تظهر الكثبان الذهبية في الخلفية.
PROP: ملابس بيضاء أو سوداء فضفاضة لتعكس التباين ونظارات شمسية أنيقة للحماية من أشعة الشمس. 

قصر الإمارات

يضم قصر الإمارات الشهير أكثر من عشرة خيارات لتناول الطعام ويوفر العديد من المناظر التي يحلو التقاط صور لها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. وإذا أردت الاستمتاع بوجبة شاي في الهواء الطلق وسط إطلالات منقطعة النظير على مدينة أبوظبي، توجّه إلى مقهى لو كافيه.تصوّر نفسك وسط عالم من الفخامة والنوافير وخلفية زاخرة بناطحات السحاب على الكورنيش.

POSE:ركّز على التقاط صور رائعة للأطباق والمناظر تظهر فيها يد ترفع فنجان.
PROP:لا تنسَ أن تصوّر فنجان الكابوتشينو المزيّن برقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً الذي يشتهر قصر الإمارات بتقديمه.

متحف اللوفر أبوظبي

هل ستزور  متحف اللوفر أبوظبي ( متحف_اللوفر_أبوظبي)،  الذي يعدّ أول متحف عالمي في العالم العربي للحصول على جرعة ملهمة من الفن والثقافة؟ لا شكّ في أنك ستلتقط صوراً من كلّ حدب وصوب في هذه التحفة المعمارية المذهلة التي صمّمها المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر وحققت نجاحاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي إذ تتباهى بقبّتها المعاصرة المؤلفة من 7850 نجمة وعند مرور الشمس فوقها، تنساب أشعتها من خلال نجوم القبة لرسم تأثير مُلهم داخل المتحف يُعرف باسم "شعاع النور".

POSE: تجوّل تحت القبة وتأمل العمارة المذهلة بينما تقف على إحدى المنصات الخلابة التي ستُبرز مياه البحر الرقراقة في الصورة أيضاً.
PROP: قم ببعض الأبحاث قبل زيارتك للعاصمة لتنسّق ألوان ملابسك وتظهر بأبهى حلّة عندما تلتقط صورة بجانب عمل فني. ارتدِ ملابس بيضاء اللون أو رمادية أو فضية أو سوداء عندما تتصوّر تحت القبة.

غابات القرم

إذا كان كنت من عشاق الطبيعة #عشاق_الطبيعة، ستنذهل بالمناظر الطبيعية المتنوعة في أبوظبي: على غرار منتزه القرم الوطني ومنتزه قرم الجبيل (@منتزه_قرم_الجبيل) الذي يعدّ الوجهة التعليمية والطبيعية والترفيهية المستقلة والأولى من نوعها في إمارة أبوظبي. يمكنك في هذه الوجهة أن تلتقط أجمل الصور لمجموعة من الكائنات البرية والبحرية الرائعة على غرار سرطان البحر والطيور البحرية والبلشونيات والفلامينجو والغزال، وتشاهد الأطوم والدلافين من الاستراحات أو أماكن المراقبة أو المنصات العائمة أو الممرات الخشبية أو قوارب الكاياك.

POSE: التقط أجمل صور السيلفي على قارب الكاياك من الخلف. نصيحة مهمة:الصور المأخوذة من الأعلى إلى الأسفل تمنحك عيوناً أكبر وتبرز عظمتَي وجنتيك وتخفي الذقن المزدوجة. إذا كنت تتجول على ممشى ما، التقط صورة تُظهر جمال الطبيعة وثلث وجهك. 
PROP: قارب كاياك ومجاديف ومنظار وقبعة شمسية. 

واحة العين

التقط أجمل الصور للملامح التراثية التي تتغنّى بها الإمارات العربية المتحدة من خلال زيارة العين الملقّبة بمدينة الواحات التي تبعد ساعة ونصف فقط عن المدينة وتعدّ الوجهة المثالية للاستمتاع بأوقات ملؤها السكون والراحة. كما تعتبر واحة العين الوجهة الأمثل للتعرّف على تقنيات الزراعة التي اعتُمدت منذ آلاف السنين في المنطقة، إذ أنّها ما زالت تستعين بنظام الأفلاج التقليدي للريّ مع ممرّات مُظلَّلة تتراصف فيها 147 ألف شجرة نخيل وأشجار مثمرة أخرى.

POSE: قف بجانب العمارة القديمة للواحة أو تحت ظلّ أشجار النخيل. 
PROP: للحصول على لمسة من الألوان الدافئة التي تكمل نغمات العالم القديم المحيطة، ننصح النساء بارتداء فستان كاجوال جميل وسروال قصير من الكتان وقميص كاجوال للرجال. 

جامع الشيخ زايد الكبير

يعدّ مسجد الشيخ زايد الكبير (مسجد_الشيخ_زايد_الكبير) أفضل وجهة لالتقاط أروع الصور، إذ استقى المصمم إلهامه من عدّة دول إسلامية لتصميم هذا المسجد الذي يتميّز بقباب بيضاء ضخمة ونقوش بالخط الذهبي وأبراج وثريات وفسيفساء زجاجية وغيرها. يعجّ المسجد بالزوار عند غروب الشمس الذي يعدّ التوقيت المثالي للتصوير، أما صباحاً فستتمكّن من التصوير ببعض من الحرية. نصيحة مهمة: لالتقاط صور لا يظهر فيها الازدحام، توجّه إلى حدائق وشرفات فندق ريتز كارلتون أبوظبي المجاور(ريتز_كارلتون_أبوظبي) التي تتمتّع بإطلالات رائعة على المسجد. ويمكنك أن تصوّر في واحة الكرامة القريبة (واحة_الكرامة)، التي تحتضن مسطحاً مائياً يعطي انعكاساً سحرياً للمسجد ليلاً ونهاراً. 

POSE:لا يمكنك الوقوف في الساحة الرئيسية، بل قف في مواجهة الماء أمام المسجد حيث تصطف وراءك مجموعة من الأعمدة البيضاء. 
PROP: يجب ارتداء ملابس معيّنة للدخول إلى المسجد، فيتم تزويد النساء بعباية ولكن من الأفضل ارتداء قميص بأكمام طويلة وسروال طويل، أو تنورة طويلة فضفاضة أو فستان يغطّي الركبتين والكتفين. كما يجب أن يرتدي الرجال سراويل تعظي الركبتين.

قصر الحصن

يمثل قصر الحصن (@قصر_الحصن) حالياً القلب النابض لأبوظبي والشاهد الحي على تاريخها العريق. يُعدّ قصر الحصن المهيب أعرق صرحٍ تاريخي في أبوظبي ويشمل برج مراقبة وبيت الحِرفيين (@قصر_الحصن) والمجمّع الثقافي (@المجمّع_الثقافي_أبوظبي) حيث يحلو فيه التقاط أجمل الصور. 

POSE: يوفر قصر الحصن مكاناً رائعاً لالتقاط صوة جميلة لك وأنت تقف عند مدخل القصر الخلاب وتنظر إلى الأسفل كما لو كنت غير مدرك للكاميرا ويظهر الفناء الهادئ في الخلفية. في بيت الحرفيين، صوّر الأيدي الجميلة لكبار الحرفيين من الرجال والنساء وهم يبتكرون منسوجات فنية تقليدية نابضة بالحياة (اطلب دائماً الإذن قبل التقاط صورة)، فضلاً عن الهندسة المعمارية الأصيلة للمؤسسة الثقافية.
PROP: ملابس كاجوال بلون محايد مع صندل وحقيبة يد متناسقين للنساء، وملابس قطنية أو كتانية كاجوال وبلون محايد، مع صندل أو أحذية رياضية أنيقة للرجال.

المشاركة على وسائل التواصل

مصدر للإلهام

مقالات قد تستمتع بقراءتها