image
إظهار الكل

يبحث معرض "التأرجح: سياقات عبثية"، مدى انتشار مفهوم التواصل، والفراق، والنزعة الفردية. ويهدف من خلال موضوعاته المتعددة، إلى مناقشة الرمزية اللحظية للانفصال وكيف تنطوي تلك اللحظة على نوع من أنواع التغريب والفصل التي تحوّل وحدة متكاملة إلى شيئين منفصلين.. 

ويسلّط المعرض الضوء على النزعة الفردية من خلال الاستقصاء العميق لمفهوم النفس بذاتها المستقلة، ودورها ومسئوليتها كجزء من كيان أكبر أو كجزء من كل. ومن خلال هذا التصوير الإنساني للبيئة السلوكية غير المربوطة بإحكام بفهم للمشهد الثقافي في الإمارات العربية المتحدة، لا يمكن النظر إلى إعادة تكوين البنية الاجتماعية في سياق المشهد الثقافي للفرد ما لم ينظر إليه بمفرده، فلا يمكن أن يحدث أي تحول داخل النماذج الفكرية لشيء ثابت.

 
ومن خلال الأعمال المعروضة في المعرض، نجد تفسير بصري للسياقات والظواهر المتناقضة، يهدف إلى تهدئة أي مخاوف قد تظهر أثناء التنقل بين تلك المتناقضات. ويظهر في هذا الوقت فهم للازدواجية بصفتها عامل مهدئ لمسببات القلق، وما بين هذا التأرجح للأمام والخلف بين ما هو متغير "النفس" وما هو ثابت "النسق" يظهر مرة أخرى القلق الباحث عن الانتماء. وعندئذ تصبح العزلة هي العزاء الوحيد والحقيقي للذات، قبل أن ترد مرة أخرى إلى وحدة أكبر وهي المجتمع والقوالب الثابتة المحددة سابقًا بفعل التقاليد والزمن. 

مجاني
فن

Schedule

DCT WebView
svg

معرض 421

Sep 01 - Oct 25, 2020

10:00 AM - 08:00 PM

المشاركة على وسائل التواصل

Abu Dhabi Calendar

Stay up to date with events in Abu Dhabi